منتخب السنغال يتوج بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة

يونيو 2, 2026 - 22:33
 0
.
منتخب السنغال يتوج بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة

توج المنتخب السنغالي بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة بعد فوزه المثمر على نظيره التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والتي دارت أطوارها على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالعاصمة المغربية الرباط.

وشهد الشوط الأول صراعاً تكتيكياً ومحاولات متبادلة من الجانبين للسيطرة على مجريات اللعب، وهو ما أثمر هدفاً مبكراً للمنتخب التنزاني في الدقيقة السابعة عن طريق لاعبه هاميس ميهامبو، ليتحول الضغط بعد ذلك إلى الجانب السنغالي الذي رمى بكل ثقله لتعديل الكفة، غير أن الدفاع التنزاني استبسل في حماية مرماه لينتهي النصف الأول بتقدم تنزانيا بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، دخل "أسود التيرانغا" بأكثر شراسة هجومية رغبة في العودة في النتيجة، بينما تراجع التنزانيون إلى مناطقهم الخلفية معتمدين على الهجمات المرتدة السريعة، وأسفر هذا الضغط السنغالي المستمر عن هدف التعادل في الدقيقة 64 بواسطة اللاعب إبراهيما ديوني.

واستمرت الإثارة في الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت في النهاية للمنتخب السنغالي. يُشار إلى أن المركز الثالث في هذه البطولة كان من نصيب المنتخب المصري، الذي حسم مباراة الترتيب لصالحه عقب تفوقه على المنتخب المغربي بهدفين دون رد.