مطالب بالتحقيق في خروقات مخيم OCP الصيفي وسط تقارير عن تردي الخدمات
أثارت معاناة أولياء أمور أبناء العاملين بشركة الفوسفاط (OCP) جراء سوء تنظيم المخيم الصيفي الذي تنظمه المؤسسة لفائدة أبنائهم، موجة استياء واسعة، خاصة مع تدهور شروط الإيواء وتردي جودة الخدمات من تغذية ونظافة ورعاية، إلى جانب تقصير في توفير شروط السلامة النفسية والجسدية للأطفال.
وفي بيان لها، نوهت الجمعية المغربية لحماية المستهلك بالتقارير الاستقصائية التي نشرتها وسائل إعلام وطنية، معتبرة أن هذه التقارير كشفت خروقات جسيمة في تنظيم المخيم الصيفي.
وطالبت الجمعية في بيانها الذي توصلت "تيليغراف.نا" بنسخة منه، باتخاذ إجراءات عاجلة تشمل تشكيل لجنة تحقيق مستقلة للكشف عن أسباب التقصير ومساءلة المسؤولين، بالإضافة إلى إعادة هيكلة البرامج الاجتماعية تحت إشراف جهات رقابية محايدة لضمان تحسين ظروف الاستفادة وجودة الخدمات.
كما دعت إلى توسيع خيارات المخيمات الصيفية لتشمل مناطق سياحية آمنة في الأقاليم الجنوبية، وتوفير بيئة تخييمية تحترم حقوق العمال وأسرهم، مع تفعيل آليات الرقابة الذاتية داخل الشركة والكشف العلني عن نتائج التحقيقات.
هذا، وأكدت في ختام بيانها على ضرورة تحمل شركة OCP مسؤولياتها الاجتماعية تجاه عمالها وأسرهم لضمان تنظيم مخيمات صيفية تلبي تطلعاتهم وتعزز قيم التضامن والإنصاف.



















































