شركة فيليب موريس تعزز شراكتها مع فيراري لترويج منتجاتها الخالية من الاحتراق

دجنبر 4, 2025 - 23:24
 0
.
شركة فيليب موريس تعزز شراكتها مع فيراري لترويج منتجاتها الخالية من الاحتراق

كشفت شركة فيليب موريس إنترناشيونال، يوم الأربعاء، عن توسيع شراكتها مع فريق سكوديريا فيراري إتش بي وبطولة فيراري تشالنج تروفيو بيريللي لموسم 2026 وما بعده، في إطار استراتيجيتها لترويج المنتجات الخالية من الاحتراق.

وأوضح بلاغ صحافي للشركة أن المرحلة الجديدة من التعاون ستشهد ظهور علامة "زين"، الرائدة عالميًا في مجال أكياس النيكوتين، على سيارات فيراري في عدد من السباقات، مع الكشف عن الهوية البصرية الجديدة خلال جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 المزمع تنظيمها في 7 ديسمبر 2025.

وأشار ستيفانو فولبيتي، الرئيس التنفيذي لشؤون المستهلكين في فيليب موريس، إلى أن الشراكة مع فيراري تعكس التزام الطرفين بالابتكار، مضيفًا: “نؤكد من خلال هذه الخطوة عزمنا على تسريع الانتقال إلى بدائل خالية من الاحتراق لفائدة ملايين البالغين حول العالم.”

من جانبه، أكد لورينزو جيورجيتي، المدير التنفيذي للإيرادات في قسم السباقات بشركة فيراري، أن هذه الشراكة الممتدة لأكثر من خمسين عامًا تقوم على قيم التقدم العلمي والرؤية طويلة المدى، وأن تجديد التعاون مع فيليب موريس يتماشى مع التزام فيراري بالابتكار والمسؤولية.

وتعد زين العلامة الأولى عالميًا لأكياس النيكوتين، والحاصلة على ترخيص من إدارة الغذاء والدواء الأميركية كمنتج مناسب للحماية الصحية العامة، مع التأكيد على أنه مخصص للبالغين من المدخنين أو مستخدمي النيكوتين.

وتستهدف فيليب موريس من خلال هذه الشراكة تعزيز استراتيجيتها "من أجل مستقبل خالٍ من الدخان"، حيث تشير بيانات الشركة إلى أن أكثر من 41 مليون بالغ يستخدمون منتجاتها الخالية من الاحتراق، وبلغت نسبة إيراداتها من هذه المنتجات نحو 41٪ من إجمالي مداخيلها خلال الأشهر التسعة الأولى من 2025.

ويُذكر أن فيليب موريس استثمرت منذ 2008 أكثر من 14 مليار دولار في تطوير وتسويق بدائل للسجائر التقليدية، بما في ذلك أجهزة تسخين التبغ وأكياس النيكوتين، مع التركيز على الصحة والعافية اعتمادًا على أبحاث علمية تشمل السمّية والدراسات السريرية والسلوكية.